-->

كيف تزيل فعلاً الشريط العلوي النافبارفي مدونات remove-blogger-navbar Blogger

كيف تزيل فعلاً الشريط العلوي في مدونات Blogger
اطمئن لن أعيد عليك شرح الطريقة التقليدية التى تعرفها جيداً والمنتشرة في كل مكان عن إزالة الشريط العلوي في blogger، هنا أتحدث عن طريقة جديدة ومختلفة لنفس الغرض، حيث أن الطريقة المنتشرة لا تزيل الشريط العلوي فعلاً ولكنها فقط تخفيه عند العرض بالمتصفح بواسطة خصائص css التى يتم وضعها في رأس القالب ضمن وسم <style>...
إذن فالشريط العلوي سيتم تحميله كل مرة ولكنه لا يعرض، وإذا نظرت إلي مصدر الصفحة ستلاحظ أنه لا يزال هناك وهذا ما لا أريده في رحلة البحث عن قالب blogger مرتب ونظيف!
تابع معي الطريقة الجديدة التى ستعمل على إزالة أكواد الشريط العلوي من مصدر الصفحة نفسه ولكن قبل ذلك شاهد كود الشريط في مصدر الصفحة.
أكواد الشريط العلوي
هذا الكود يولد تلقائيا في القالب أسفل الوسم <body> ولن تجده عند التحرير والملاحظ فيه أن الشريط هو عبارة عن Widget مثله مثل الصناديق في القائمة الجانبية ورأس الصفحة Header يمكن إزالته مباشرة دون إخفاءه وتجده أيضا بنهاية القالب.
أكواد الشريط العلوي
ربما السبب الوجيه لعدم تمكين إزالة وإضافة الشريط العلوي مثل باقي الإضافات ووضعة إجبارياً في القالب هي الوظائف التى يتضمنها مثل حقل البحث وتسجيل الدخول وغيرها التى تهم المدون المبتدئ، ومع ذلك أصبح الكل يزيله بسبب شكله غير المرغوب ولحريه أكثر في تخصيص قوالب أكثر إحترافية.
إذهب الى تخطيط >> تحرير HTML ثم إبحث ضمن أكواد القالب عن الوسم...
<body
وأستبدله بالتالي ثم احفظ القالب...
<!-- <body> --> <body
سوف تظهر لك رسالة تنبيه تطلب منك التأكيد على حذف الشريط العلوي المسمى Navbar1 اختر حذف الأدوات للإستمرار...
رسالة تأكيد لحذف الشريط العلوي
هذا كل شيء! وبالنظر الى مصدر الصفحة بعد التعديل ستجد أن كود Navbar تم حذفه بالفعل وما بقى هو مجرد تعليق html صغير، هذه خدعة نحن تحايلنا على القالب بتكرار كتابه الوسم <body> داخل تعليق وهذا يعني أنه غير مفعل ومن ثم أخفى هو بدورة كود الشريط الذى يولد تلقائياً أسفله مباشرة.
كود الشريط العلوي بعد الحذف
لكي تظهر الشريط مرة أخرى أعد الوسم <body> كما كان.
للعلم: هل الوضع قانوني؟
لم أجد ضمن شروط خدمة blogger إي تحذير أو تنبيه حول إزالة الشريط العلوي Navbar، حتى عند البحث ضمن صفحة سياسة المحتوى لم أجد أي ذكر للشريط العلوى إلا من ملاحظة واحدة فقط، جاءت ضمن فرض سياسة المحتوى لخدمة blogger بنهاية الصفحة وذلك حول كيفية الإبلاغ عن المدونات التى تنتهك سياسة المحتوى كما يلي: (ملاحظة: في حالة إخفاء مالك المدونة لهذا الرابط، يمكنك الإبلاغ عن المدونة من خلال ملء هذا النموذج)، والرابط المقصود هنا هو الخاص بالإبلاغ عن المدونات المخالفة والموجود ضمن الشريط العلوي وهو ما يفهم منه أنه من الممكن إزالة الشريط دون مشاكل.
للمزيد حول مشروعية إزالة الشريط العلوي، راجع الإجابة على هذا السؤال من أحد أعضاء فريق عمل blogger.
Powered By Blogger
إذن اطمئن فهم لن يعاقبوا من يحذف الشريط ولكن من باب العرفان بالجميل والإمتنان والشكر لخدمة blogger فهذا الأمر غير مستحب، ولحسن الحظ هناك طرق بديلة يمكنك بها رد الجميل لblogger إن أردت ذلك مثل إضافة الشعار في مكان مناسب، وهي أداة سهلة متوفرة من لوحة التحكم تتيح لك الإختيار من مجموعة شعارات.

Berlangganan update artikel terbaru via email:

0 Response to "كيف تزيل فعلاً الشريط العلوي النافبارفي مدونات remove-blogger-navbar Blogger"

Post a Comment

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel