-->

بدا مشروع Outernet إنترنت مجاني لسكان الأرض كلهم خلال 2015!

إنترنت مجاني لسكان الأرض كلهم خلال 2015!

أصبح الإنترنت جزءا لا يتجزأ من حياتنا. وكم نتمنّى لو أنّه متوفّر في كل مكان. هذا الأمر قد يصبح واقعاً خلال عام 2015





اذ تسعى منظمة MDIF الأميركية، غير الهادفة للربح، إلى بناء مشروع باسم Outernet يهدف إلى تزويد سكان كل مناطق العالم، حتى النائية منها، بإمكانية الوصول المجاني إلى محتوى الإنترنت، مستخدمة الأقمار الصناعية.
ويقوم المشروع على تكوين شبكة من مئات الأقمار الصناعية الصغيرة التي يتم إطلاقها في مدار منخفض حول الأرض، وستتولى عملية استقبال البيانات من عدة مئات من المحطات الأرضية وإعادة نشرها حول العالم.
وأكدت MDIF أن الخطط الموضوعة حالياً لشبكة Outernet تضمن وصول المحتوى الذي سيتم بثه من المحطات الأرضية عبر الأقمار الصناعية إلى أي جهاز يدعم الانترنت، مثل الحواسيب والأجهزة الذكية.
وكشفت المنظمة أنها ستطلق المشروع بشكل تجريبي مع منتصف العام 2015 وستبث محتوى من الإنترنت للأشخاص غير القادرين على الولوج إلى الشبكة العالمية، ليكون البث في اتجاه واحد من الأقمار الصناعية إلى المستخدم. ولاحقاً سيتمّ توفير البث في اتجاهين بين المستخدم والأقمار الصناعية والعكس.
وسيتضمن محتوى الإنترنت أخبارا من منصات إعلامية مختلفة، ومعلومات من مواقع إلكترونية مثل "ويكيبيديا"، وتطبيقات OpenStreetMap، إضافة إلى الموسيقى والألعاب والأفلام ودورات تعليمية مجانية.

Berlangganan update artikel terbaru via email:

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel